3 يناير 2009

ليلة عيد ميلادي!!!




سنة جديدة مرت من عمري بحلوها ومرها وانا لساتني عايشة وبصحة منيحة الحمد لله


عشت كتير حزن وعشت كتير فرح وتعلمت كتير اشياء وتعلمت من كتير ناس،اكتسبت خبرات وزعلت كتير ناس مني على حساب ناس تانيين واكتسبت كتير اصحاب حلوين وبيعقدو.تعلمت انو::


-اهلي ربوني على شغلات معينة وبيتوقعو مني تصرفات وردات فعل منيحة ومفروض انا اعمل كل اشي بيرضيهم وما ازعلهم مني لانهم الهم اكبر الفضل في حياتي وما في حياتهم كبتو حريتي او منعوني من اشي نفسي فيه، بقول لماما شكرا كتير انك مستحملة همي وبقول لبابا اسفة كتير لانو عملت كتير تصرفات سيئة(بنظرك)بس بنفس الوقت عرفت قديش انا ممكن اتحمل المسؤولية،بحبكم وسامحوني.


-الصداقة شي حلو كتير كتير وممكن البني ادم فينا ما يتوقع بحياتو انو هادا الشخص ممكن يكون من اعز صحابو،بس في حياتي كلها (مش طويلة كتير كلها 19 سنة)ما توقعت انو يكون الي هادا الكم من الاصحاب ومش اي اصحاب ولكن جدا مخلصين وبيحبوني وبيوقفو جنبي مع اني مقصرة دايما معاهم،اول سنة تمر بحياتي وما اخاف ازا تدايقت لانو عارفة اني رح الاقي كتار جنبي.


-مش سهل ابدا ان الواحد يلاقي حدا بيحبو بس سهل وسريع جدا انو يفقدو لاتفه سبب سواء اختلاف وجهات نظر او بيئات وثقافات وطبعا مش سهل ابدا على اي بني ادم انو يتغير علشان حدا،ما بيقدر يغير بيئتو والناس اللي بتأثر فيه بسهولة ،الموضوع بدو شوية تضحية.


-اسفة كلمة مش بسيطة مع انو في كتار بيستهترو فيها.انا بقول اسفة لناس بطلت احكي معهم لانو لكل اشي حدو ولو كنت حاسة انها رح توصل لهيك كان ما في حياتي فكرت اني انبش واعرف ماضيهم.فأحيانا الانسان هوا اللي بيجيب الزعل لحالو لانو بيكون بدو يعرف شغلات مش لازم ابدا يعرفها.


-تعلمت اني اساعد الناس عقد ما اقدر،اوقف جنبهم ،ادعمهم ،اعمل اي اشي بدون ما استنا مقابل وتعلمت امسح كلمة يا خسارة!!


-الحب والكره اشي مش معقد خالص وما بيحتاج لنفاق ولكن مش كويس خالص اني اوهم ناس اني بحبهم واعطيهم امل وانافقهم واحكي بلسان حلو مع اني ما اكون بطيقهم،مش لازم اشتم حدا علشان ابين كرهي الو بس بنفس الوقت مش لازم ابين اي حب مش موجود.


-الايمان بالقضاء والقدر اشي كبير،فقدت كام حدا بحبهم السنة اللي فاتت سواء بطلت احكي معهم بسبب سوء تفاهم او انهم ماتو لانو الله كاتبلهم هيك وبكلا الحالتين لازم نسلم لامر الله لانو هوا كاتب هيك واكيد الموضوع بيكون فيه خير كتير.


-الكزب اشي بشع كتير.انا غلطت بكتير مواضيع وعلى كتير ناس وكزبت بشوية شغلات مش علشاني بس علشانهم واكتشفت انو ما كان مفروض اني اعمل هيك ولكن كان المفروض اني اسيب الامور تمشي زي ما هيا وما احاول احسنها بكزبة وحتى ولو كانت بيضا!!


-مش ندمانة ابدا على اي اشي انا بعملو علشان خاطر حدا انا حبيتو من كل قلبي ولو كل الدنيا رح تحاربني انا رح اضل احبو ومستعدة استناه العمر كلو حتى ولو ما كان رح ييجي بس انا رح استناه لانو صعب الواحد يقدر يحب حدا وينساه بسهولة وسرعة.وصعب كمان الانسان يقدر يكون مخلص اكتر من مرة بحياتو سواء لحبيب او صديق.


-الوطنية وحب الارض والبلد اشي مش تافه خالص لانو في دم البني ادم وما بقدر استحمل اي حدا يسمي حالو_ فلسطيني_ وهوا مش مستعد يجرب يعيش يوم واحد بس بفلسطين.




شكرا لكل الناس اللي واسوني بهادا اليوم !!!!

هناك 8 تعليقات:

  1. "Israel's war in Gaza , 450 killed and 2200 injured ... What's next ?"
    FREE PALESTINE!!!

    ردحذف
  2. الله يحميكي يا رب

    ردحذف
  3. كل سنة وإنتي بخير يا إسلام .. كلامك حلو كتييير وحساس .. وأنا بجد تأثرت فيه .. إنتي إنسانة رائعة .. وأنا بجد بحبك كتيييييييير .. والله يحفظك لي يارب ..
    ريم

    ردحذف
  4. يسلمو كتير كتير يا اسامة ونورت

    ردحذف
  5. ريم حبيبتي الله يخليكي يا رب يا احلى صاحبة بالعااالم

    ردحذف
  6. كل عام وانتي بخير يا اسلام .. معلش الكلمة متاخرة بس انتي شايفة الوضع كيف بينسي الواحد اسمه .. وربنا يعينا

    والمدونة حلوة فيها كلام واقعي بيحزن على حالنا بغزة وفقرات بتضحك وفقرات بتزكر بالماضي .. يعني شاملة ومعبرة

    وبمناسبة النيو يير الي برضو كنت نسياه فنأمل من الله عز وجل يخفف عنا وعن كل القطاع ويخلي هالسنة تعدي على خير ونصر قريب

    موفقة يا عسولة وخليكي اوبتيمستك

    ردحذف
  7. اوبتيميستك خاالص
    يسلمو هياا

    ردحذف
  8. كل سنةو انتي طيبة يا سلوم ,ولو انها متاخرة ,ويسلمواديكي على المدونةالاكتر من رائعة

    ردحذف