16 يناير 2009

مساعدات،،ومساعدات،،ثم مساعدات!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

مبسوطة على كيس الطحين يا حجة!!!!!


ولا عمري بحياتي نخيلت نوصل لهاي الدرجة من المصالح وحب النفس!القصة الكبيرة اللي ماسكاها علينا وسائل الإعلام،المساعدات ،،المساعدات،ثم المساعدات!!!خوتو سمانا بهل قصة وتعال واسأل اي بني ادم عادي بالشعب(طبعا غير اللي بتدعمهم الأنروا)بيقللك أي مساعدات هادي؟؟!!طبعا هوا ما بيكون عندو فكرة عنها من اساسو لانو ما عندو كهربا يتفرج عل تلفزيون في دارو أو انو ما عندو دار اصلا!!


حسب ما بسمع من وسائل الاعلام النزيهة جداً!!(ما بشكك بنزاهة حدا عفكرة)انو هل مساعدات نازلة تكب على غزة من بلاد الدنيا كلها ازا بلاد الواق واق تبرعولنا يا جماعة !!!بس المشكلة انو معظم الشعب المحتاج ما بيشوفها.


بالنسبة للأنروا(طبعا بقدم عزائي الشديد بسبب البلاوي اللي انحرقت بمخازنهم)الأنروا بتوزع معوناتها للاجئين!ليش هوا ضل بهالوضع حدا مش لاجيء؟يعني بتلاقي واحد لسا مستلم كيس طحين(الله يباركلو فيه ازا ضل عندو وما باعو)وجارو المسكين اللي عندو 10 انفار في الدار مش ملاقي يطعميهم خبز ومية!!!انا بقول كل هالشعب ماكل هوا لحد ما انتفخ من كتر الهوا ومفروض الأنروا توسع نطاق شغلها ويصير يشمل كل الناس المحتاجين عنجد مش اللي بيستلم وبيبيع!


سيبونا من الأنروا وبيكفينا نق عليهم(الله يمسيكي بالخير يا طنط منيرفا لو كنتي سامعة)المساعدات اللي بتيجي من براوفاتحين الها المعابر وحاسبينها علينا مساعدات"للشعب الفلسطيني"يعني الي والك والها والو !!!
هاي المساعدات ما فيها عدالة بالتوزيع بل مرّة لانو هادي كمان بيدخل فيها فيتامين واو(ماشالله وفيها فيتامينات كمان!!)
المساعدات بتدخل من هان والجهات المسؤولة بتسيطر عليها من هناك علشان توزعها بالعدل!!(أهلا وسهلا والله)أو تعمل عليها مزاد للتجار المحتكرين(أهلين وسهلنين)!!ولا كيف بدهم يجيبو مصاري علشان يصرفو على موظفين الحكومة الرشيدة!!


انا ما بنتقد انتقادات جاية من فراغ لانو هادا اللي بيصير عأرض الواقع وشايفة انو وضعنا بدل ما يكون متماسك كل شوية وهوا متفكك أكتر خصوصا بقصة لاجيء ومواطن!!
غزة حاليا وضعها يرثى له وعيب خالص تطلع فئة معينةعل تلفزيونات تشحت عاسم الشعب الفلسطيني الغلبان وبالاخر الشعب ما يطولش رغيف خبز.
قبل كام يوم اجا عند بيتنا (بوقت الهدنة طبعا)عرباية بيجرها حمار_أعزكم الله_(كارّة من الاخر)وعليها شوية غراض من المساعدات اللي جاية عغزة،اوعو تفهموني غلط وتفكرو انو الراجل اللي عل كارّة(اللي هيا نفسها العرباية)جاي يتصدق فيها عن روح بنت عمة خالة مرتو!!لا طبعا لانو جاي يبيع ويسترزق بعد ما شبع هوا وولادو(الله يديمها عليهم نعمة!!) سواء من الأنروا أو من المساعدات اللي نازلة زي المطر عل غلااااابة!!!


لا واللي بيضحك بل موضوع انو اسرائيل فاتحة المعابر على مصرعيها لكل هاي الاشياء لانو طبعا عارفة لجيوب مين رح تروح!!وهيا المستفيدة انو الشعب يشبع!!!وبتقولو لسا عل يهود عاطلين له له له!!!!


طبعا الحمد لله ،،الله كافينا ومنعم ومتفضل علينا ومش محتاجين لا مساعدات أونروا ولا دول مانحة ولا بطيخ حتى! كل اللي بهدف الو من هل كلام كلو انو هالناس تستحي شوي وتحن عبعضها(طيقو بعض يا عاااالم بهالظروف بس)واللي ناقصو اي اشي يتفضل عنا(من يوم يومي كريمة!!)


"إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم"آية 11 سورة الرعد.


وبقول لكل الناس اللي برا فلسطين وبيتبرعولنا:بيكفي تبرعااات يا عاااااااالم احنا شعبنا خلاااص شبع عل آآآخر ومش قادرين نتنفس ولا نستحمل كمان تبرعات(كدا كفاية كدا طحيين كدا كفاية والله كفاية)!!!


وسلامتكم والله يكتبلكم كيس طحين ينزل من السما بدل هالصواريخ والقذائف اللي مش راضية توقف !!

هناك 5 تعليقات:

  1. القصة و ما فيها يا إسلام
    إنهم حوّلوا قضية غزة إلى قضيع جائعين و طعام وهذه طامّة !

    سأتابع هنا
    : )

    ردحذف
  2. متشرد
    شكرا كتير على التعليق شرفتني بوجودك
    فعلا متل ما انتا حكيت حولوها لقصة اكل!!!

    ردحذف
  3. وحولوها كمان بس قضية معابر الله يفرجها علينا
    مشكورة حبيبتي للامام بتفوق ان شاء الله

    ردحذف
  4. كلامك كلو صحيح .. وأنا سمعت متل هادي الاشيا .. الله يعينا على حياتنا ..
    وخليك هيك بتطرحي قضايا جريئة يا عسل ..

    ريم

    ردحذف
  5. الله يعين كل أهل فلسطين وخصوصا أهل غزة, والله أنا كنت مفكر إنو في مساعدات, يعني بالأخبار كانو يحكو السعودية تبرعت بأبصر كم مليون وأبصر مين بعت مواد تموينية و أشياء زي هيك بس يا إما كلو هاض كذب أو إنو المساعدات ما بتوصل لأيدي أمينة
    على كل حال الله يعينكم و يصبركم

    ردحذف